القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ضبط حساب LinkedIn (لينكدإن) بطريقة احترافية

 

اعداد حساب لينكدان احترافي

بالتأكيد أن الإنترنت قد اندمج في حياتنا بشكل لايمكن الاستغناء عنه ابدا، فأصبح يدخل في كل شيء تقريبا، الازدهار والتطور في الجانب العملي والوظيفي شيء في غاية الأهمية للكل، ولتحقيق هذا التطور لنتعرف على مايتيحه الإنترنت لنا في هذا المجال.

LinkedIn يعد من أهم مواقع الإنترنت التي ستساعك على الازدهار في عالم البيزنس والأعمال والتوظيف.

في هذا المقال سوف أشرح لك بالتفصيل خطوات الضبط وأهم الامور التي ستمكنك من إمتلاك حساب LinkedIn احترافي، والذي من خلاله يمكنك تحسين حياتك المهنية والوظيفية بشكل قوي ومؤثر جدا.

إذا لم يكن لديك المعرفة الكافية عن أهمية لينكد إن وطريقة إنشاء حساب عليه، اقراء مقال ماهو linkedIn وأهميته للوظائف وكيفية إنشاء حساب علي لينكدإن.


كيفيةضبط حساب LinkedIn  لجعله حساب احترافي

أولا إكمال الخطوات الثلاثة السهلة وفق نصيحة موقع لينكدإن

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على لينكدإن سوف تظهر لك بالأعلى رسالة بها اسمك و العبارة التالية: get started on LinkedIn with 3 easy steps:، تحت هذه الرسالة ستجد ثلاثة مستطيلات لخطوات عليك انجازها لتحسين جودة حسابك وإليك شرح لكل منها:

المستطيل الأول من الناحية اليسرى
ستقوم فيه بتحديد تاريخ بدء عملك في وظيفتك الحالة (التي حددتها عند التسجيل في لينكد إن)، ثم اضغط على زر Save.

المستطيل الثاني الذي في المنتصف
ستجد عبارة Find Connections قم بالضغط عليها، ثم ستظهر لك نافذة بها اقتراحات لأشخاص قريبة من مجال عملك، قم بعمل  Connect لثلاثين شخص (أضف للأشخاص الذين في نفس مجال عملك أو الأقرب إلى مجال عملك)، (ستجد بيانات المستخدمين كالتالي؛ صورة المستخدم واسمه ووظيفته والمستخدمين المشتركين بينك وبينه).

المستطيل الثالث يكون في الناحية اليمنى
هنا يجب اختيار مجموعة من الهاشتاج لكي تتابعها ويكون لها أولوية الظهور في صفحتك، سوف يظهر أمامك كل منشور يحتوي على الهاشتاجات التي اخترتها، (اضغط على زر Follow أسفل كل هاشتاج لكي تبدأ في متابعته ويبدأ في الظهور لك).

ملاحظة: في أي وقت يمكنك تعديل هذه الخطوات وتعديل بيانات حسابك، ويمكنك دائما دعوة المزيد من المستخدمين للاتصال بهم، ويمكنك أيضاً التعديل على قائمة الهاشتاج الخاصة بك.

ثانيا إكمال بياناتك في صفحة البروفايل


لإكمال هذه البيانات انظر في الموقع بالأعلى ناحية اليمين ستجد صورة حسابك وأسفل منها كلمة Me، قم بالضغط عليها وسوف تظهر لك قائمة، قم بالضغط على الرابط باللون الأزرق View Profile، لكي تنتقل إلى حسابك في لينكد إن وتبدأ في إكمال بياناتك باحترافية.
لتبدأ قم بالضغط على أيقونة القلم في منتصف اليمين في المستطيل الأعلى الذي يحتوي على صورة بروفايلك، سوف تنبثق تظهر لك نافذة بها بياناتك، وإليك شرح ضبط هذه البيانات:

1. صورة الخلفية (Background photo)
الحساب الاحترافي علي LinkedIn يجب أن يحتوي علي صورة خلفية، أبعاد حجم الصورة التي يوصي بها موقع لينكد إن 396*1584.
 يجب مراعاة أن الصورة تعبر عن نظرتك العملية للحياة، وتعطي لمحة للآخرين عن طموحك وأحلامك وشغفك و طبيعة عملك، أو تبين المؤسسة التي تعمل بها.
(بالطبع صورة البروفايل والأسم والوظيفة الحالية من المفترض أننا قمنا بضبطهم اثناء إنشاء الحساب).

2. Add new position
من خلال Current Position يمكنك إضافة خبرة وظيفية أخرى أو إضافة كل خبراتك السابقة، يجب أن تضغط على زر Save في كل مرة تضيف فيها أحد خبراتك، كما يمكنك كتابة وصف مفصل لطبيعة ونوع ظيفتك، ويمكنك أيضا تحميل ملفات أو وضع روابط لها علاقة بعملك هذا.

3 Add new education
بعد الإنتهاء من الخطوة السابقة ستجد تحتها زر Add new education، اضغط عليه سوف تنبثق لك نافذة لادخال بيانات التعليم.

ستقوم بكتابة اسم المدرسة أو الجامعة، ثم الدرجة العلمية، ثم مجال الدراسة، ثم درجة التقييم التي حصلت عليها، وتجد أيضا خانة مخصصة لكتابة نبذة عن الأنشطة والمجتمعات الخاصة بمجال الدراسة، ثم تقوم بتحديد عام بداية الدراسة وعام التخرج، ويمكنك أيضاً في الاخير أن تكتب وصف عام عن الدراسة، كما يمكنك تحميل ملفات لها علاقة بمجال بدراستك هذه.

4. Contact info
هنا تدخل بيانات التواصل وستجده في الناحية اليمين في مقابل Profile URL, Email، ستجد رمز القلم قم بالضغط عليه وسوف تظهر لك نافذة بها التالى:
  • أولا ستجد Profile URL اضغط على هذا الرابط وسوف تفتح صفحة جديدة بها محاكاة للبروفايل الخاص بك كما يظهر أمام الآخرين، من خلال العمود ناحية اليمين يمكنك التحكم في كيفية ظهور بياناتك أمام الآخرين.
  • Add website
    يمكنك هنا إضافة رابط لموقعك أو مدونتك إذا وجد.
  • Phone
    تكتب هنا رقم هاتفك الخاص أو رقم هاتفك بالعمل.
  • Address
         هنا تكتب عنوانك
  • Add instant messenger
    هنا تقوم بإضافة وسيلة تواصل الفوري مثلا Skype.
  • Birthday
    هنا تدخل تاريخ ميلادك

5. Summary
هنا تقوم بكتابة نبذة مختصرة عن نفسك، تشرح فيها كل مميزاتك ومهاراتك في العمل، وما تحلم به وتطمح إليه، ويمكنك إضافة اهتمامتك الشخصية والعملية بها.
هذا الجزء مهم جدا وله دور كبير في ظهور حسابك على LinkedIn بشكل احترافي، فهو بمثابة واجهة وعنوان يعبر عنك أمام باقي المستخدمين على لينكد إن ورواد الأعمال.

6. Media
من هنا تستطعيع رفع أي ملفات تخدم وتبرهن انجازاتك الوظيفية، مثل فيديوهات أو وثائق أو صور، ويمكنك أيضا وضع روابط لهذه الملفات بدل من رفعها على لينكد إن (إرفع بعض الملفات أو قم بتضمين روابطها ليظهر حسابك بشكل احترافي)

ثالثا إضافة أقسام مهمة أخرى لحسابك في LinkedIn

في نفس الصفحة الخاصة بحسابك،  في المستطيل بالأعلى الذي يحتوي على صورة حسابك، ستجد خيار باللون الأزرق ناحية اليسار  بالأسفل مكتوب به Add profile section ، قم بالضغط عليه.
سوف تظهر لك قائمة وإليك شرحها:


Intro
  هذا خاص بالبيانات التي تم إضافتها سابقا بالفعل، وفي حالة قمت باعداد بياناتك كاملة كما شرحنا في السابق، ستظهر لك هذه الرسالة:
your Intro is looking good! Check out other sections you can add to your profile


Background
وهي تحتوي على ثلاثة أجزاء جانبية، الجزئين Work Experience و Education والتي من المفترض أننا قمنا بضبطها كما شرحنا بالأعلى.

والثالث جزء يسمى Volunteer Experience، قم بالضغط على علامة (+) داخل دائرة الموجودة بجانبها، لتظهر لك نافذك يمكنك فيها ملء البيانات الخاصة بخبراتك التطوعية إذا  قمت بذلك من قبل.

Skills

هنا توجد  علامة (+ )داخل دائرة بجانبها، عند الضغط عليها ستنبثق لك نافذة يمكنك من خلال مربع البحث الموجود إضافة كل المهارات التي لديك.

Accomplishment

يوجد هنا الكثير من الأجزاء المتفرعة، قم بإضافة كل ما لديك من بيانات حسب ما يطلب في كل جزء من هذه الأجزاء؛ مثلا الشهادات التي تمتلكها، الكورسات التي درستها،المشروعات التي عملت عليها، اللغات التي تجيدها...وغيرها.

Additional information

من هنا يمكنك طلب توصية من أعضاء موجودين في شبكتك الخاصة (يفضل العمل بها فالتوصيات مهمة في مجال العمل).

Supported language

من هنا يمكنك إضافة كل بياناتك بلغات أخرى (يفضل اضافة لغة أو اثنين غير العربية)


الآن مبارك لك فقد صار  لديك حساب LinkedIn احترافي

نصيحة مهمة: قم دائما بإضافة بيانات جديدة وتحديث البيانات الموجودة في حساب لينكد إن الخاص بك ولا تنسي إضافة أي وظيفة أو مهارة حصلت عليها حديثا، حتي تزيد من فرصك.

في الختام أرجو أن تكون تدوينتي هذه قدمت إضافة جديدة، أو فائدة بسيطة لكل شخص يعمل أو يريد العمل على  الإنترنت  الواسع  والغير منتهي.

كما يسعدني حقا تلقي آرائكم وتعليقاتكم في الاسفل، ومشاركة المقال لتعم الفائدة. 


تعليقات